المركز الصحفي السوري

المركز الصحفي السوري

المركز الصحفي السوري

الرؤية

التطلع نحو إعلام سوري متقدم يواكب المتغيرات الإقليمية والدولية بما يتفق والمبادئ الأخلاقية للعمل الإعلامي، ويستند في أدائه على  المصداقية، والمهنية، والجودة، والنوعية، في تلبية الاحتياجات المعرفية للمجتمع من خلال الالتزام بمبادئ الإعلام والمسؤولية، والقدرة التنافسية، والتطوير.

الرسالة


تطوير الأداء للإعلام السوري بكافة أبعاده، من أجل تطوير رسالة إعلامية بما يتفق وحاجات الجمهور وأولوياته مع الأخذ في الاعتبار تنوعها وجودتها وجاذبيتها وتعزيزها لعملية التنمية المستدامة والتوعية الشاملة المستمرة وبناء سوريا بلد الحرية والعدالة، والعمل على ترتيب أولويات المجتمع السوري، بما يتفق وحاجاته المعرفية، ويعزز هويته الوطنية، وتطلعاته نحو المستقبل وتسليط الضوء على مايحدث داخل سورية.

نبذة

أسس المركز الصحفي السوري مجموعة من النشطاء المؤمنين بالعمل التطوعي لأجل في 1-4 –  2015 داخل سورية وهو مؤسسة إعلامية غير حكومية، غير ربحية مستقل ليس لديها تبعية أو إرتباط بالتيارات أو الأحزاب يعتمد المركز خطاً تحريرياً قوامه الاستقلالية والموضوعية ويعمل على  نبذ العنف والقتل بكل أشكاله والتطرف والإرهاب الذي يقود للدمار والاقتتال الدائم.

والمركز الصحفي هو مركز تدريب ومركز دراسات ووكالة أنباء

مقر المركز  الرئيسي في  ريف حماه ويتكون المبنى من مركز تدريب ومكاتب لإدارة المركز والتحرير وله مكتب في مدينة إدلب بالإضافة لمراسلين في باقي المحافظات السورية

ويستهدف بعمله كل السوريين بكل انتماءاتهم وتوجهاتهم ويعمل على التقريب بينهم ويشجع على لغة الحوار ويسعى ليكون منبراً للإبداع الثقافي والحوار الفكري. ويعتمد على فريق متمرس في العمل الإعلامي في صناعة الرسالة الإعلامية وتحقيق أهدافه المتمثلة بما يلي. 

بناء فريق عمل صحفي متميز له القدرة على الإقناع وصناعة الرسالة الإعلامية بمهنية ومصداقية واستقلالية كاملة.

تقديم الخدمات اللازمة للارتقاء بالجسم الصحفي والإعلامي وتطوير أدائه من الناحيتين التدريبية والمهنية، بما يتلاءم مع التطورات التي تصاحب ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

– العمل على تعزيز ثقة الجماهير بالعمل الإعلامي.

– تطوير أساليب التدريب وتوسيعه من حيث نوع التدريب والمناطق المستهدفة والفئات

– إيجاد نخبة فاعلة قادرة على التغيير الإيجابي في بنية المجتمع.

– تقديم أخر ما توصل إليه العلم في مجالات التدريب عبر تعددية البرامج التدريبية المقدمة.

    – العمل على تبنى برنامجا وطنيا يسهم فيه الجميع في تأسيس إعلام يقوم على مبدأ (سورية بلد الجميع)

     – تصحيح الفهم الخاطئ للثقافة على مر العقود الأربعة الماضية  من الزمن  والتي جعلت الفعل الإعلامي فعلا سلطويا بحتا ويصب في خدمة وتوجهات السلطة الشمولية..

      العمل على إيجاد  شراكة فاعلة مع المؤسسات الإعلامية والمنظمات الثقافية المحلية والعربية والعالمية.

    القيام بأبحاث أكاديمية ذات الاهتمام بالشأن المحلي من عادات وتقاليد اجتماعية وطرق تطوير المنتج الإعلامي ووضع تصور وحلول ممكنة للشأن السوري.

وخلال الفترة القصيرة التي مرت على تأسيس المركز استطاع أن يحقق نجاح كبير في تحقيق الكثير من الأهداف التي يطمح لها

وقدم “المركز الصحفي السوري” بنفسه نموذجاً لما يمكن أن يقوم به الشباب من خلال العمل التطوعي البناء.

وموقع المركز الصحفي  إخباري حي، ينافس وكالات الأنباء في سرعة نقل الخبر وموضوعيته ومصداقيته.

الموقع الإلكتروني