بعد إدلب.. منتدى الصحافة الأخلاقية في ريف حماة

نظمت هيئة ميثاق شرف للإعلاميين السوريين يوم الخميس، المنتدى الثاني ضمن نشاطاتها في شمال سوريا تحت عنوان “الصحافة الأخلاقية”.

وشارك في المنتدى، الذي احتضنته منطقة قلعة المضيق في محافظة حماة، 26 صحفياً بينهم 4 صحفيات من مختلف الوسائل الإعلامية السورية والعربية العاملة في شمال سوريا.

وناقش المبادئ الأخلاقية والمهنية للعمل الصحفي، والواقع الحالي للإعلام السوري، بالإضافة لشرح تعريفي عن ميثاق شرف للإعلاميين السوريين، وآفاق عمله.

و أوضح رئيس مجلس إدارة هيئة الميثاق وميسر المنتدى أكرم الأحمد، أن ” هذا المنتدى هو النشاط الثاني لهيئة الميثاق في الداخل السوري، ضمن سلسلة نشاطات تسعى هيئة الميثاق لتنفيذها في سوريا”، وعبر عن سعادته بلقائه مجموعة متميزة من الإعلاميين السوريين الشغوفين بمهنتهم.

الإعلامي عبد الرزاق خليف، أكد “أن المنتدى تطرق لأمور كانت غائبة عن أذهاننا، كذلك اطلعنا على ميثاق الشرف وشروط الانتساب للميثاق، مما جعلنا نفكر بجدية بالانتساب كمؤسسات لهذا الميثاق الفريد من نوعه”.

من جهته الإعلامي محمد هويش، وصف المنتدى بالممتاز والذي رفع الستار عن كثير من الأمور الغامضة في آلية صياغة الخطاب الإعلامي، وأضاف هويش، “اليوم تعرفنا على مصطلح الحيادية في الإعلام، وكيفية تطبيقه بشكل عملي أثناء تأدية عملنا الإعلامي”.

وياتي هذا المنتدى بعد يوم واحد من منتدى مماثل نظمته هيئة الميثاق في مدينة إدلب.