المسؤولية في الإعلام: فعالية مشتركة بين الميثاق والرابطة

اسطنبول – ٢٧ نيسان ٢٠١٩

يعقد ميثاق شرف للإعلاميين السوريين اليوم السبت السابع والعشرين من نيسان (أبريل) ٢٠١٩ وعلى مدار يومين بالتعاون مع رابطة الصحفيين السوريين فعالية مشتركة في اسطنبول التركية تحت عنوان (المسؤولية في الإعلام: من مسؤول أمام من؟) وذلك في إطار مناقشة مفتوحة مع الصحافة السورية.

يستعرض اللقاء خلال اليوم الأول نتائج عدد من البحوث التي أجريت حديثاً حول تقييم عينة من أفراد المجتمع السوري لما يقدم له من مواد إعلامية عبر القنوات المختلفة, ومدى تلبية الأداء الإعلامي الحالي لاحتياجاته وواقعه.

أما اليوم الثاني فيرتكز بالأساس على تحليل واقع المؤسسات الإعلامية السورية المستقلة وبحث ما يمكن القيام به في سبيل تنظيم سوق العمل الإعلامي وبحث التحديات التي تعوق ذلك.

سيناقش اللقاء ما الذى يمكن أن تقدمه رابطة الصحفيين السوريين وميثاق شرف للإعلاميين السوريين بما يضمن خدمة وتطوير القطاع وضمان المزيد من مستويات المسؤولية والمهنية؟

تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الأنشطة التي يقوم بها ميثاق شرف الإعلاميين السوريين بالتعاون مع رابطة الصحفيين السوريين، بهدف تبادل الآراء والمناقشات حول أهم القضايا العالمية التي تواجه المهنة، بهدف تطوير الأداء وفتح آفاق جديدة بين أبناء المهنة للاستفادة والتطور.