المرأة وبناء قطاع الإعلام السوري المستقل – أين نحن؟ مناقشة مفتوحة مع الصحافة السورية

رابطة الصحفيين السوريين وميثاق شرف للإعلاميين السوريين يتشرفان بدعوتكم، لحضور منتدى تحت عنوان: “المرأة وبناء قطاع الإعلام السوري المستقل – أين نحن؟”

مناقشة مفتوحة مع الصحافة السورية تبادل الآراء والمناقشات حول أهم القضايا العالمية، التي تواجه الصحفيات في قطاع الإعلام وانعكاس ذلك على الواقع العربي والوضع السوري بشكل خاص، بهدف تطوير الأداء وفتح آفاق جديدة بين الصحفيين والصحفيات للاستفادة والتطور. مناقشة وجهات النظر حول دور المرأة ومدى مساهمتها الإيجابية في تطوير قطاع الإعلام السوري، واستكشاف التحديات التي تعوق مشاركتها، وما يترتب على ذلك من تأثير على المحتوى والتعددية والتوازن، في ظل الأوضاع الأمنية والسياسية المعقدة، التي تواجهها، بالإضافة إلى دور المؤسسات الإعلامية في توفير الدعم الكاف، لحمايتها وتطوير قدراتها والعمل على مشاركتها فى صنع القرار، والتأثير على الإعلام السوري. محاور المنتدى:

1.       لماذا الحديث عن دور المرأة فى صناعة الإعلام السوري (العربي)؟

2.       حقائق وأرقام حول مشاركة المرأة السورية فى بناء الإعلام.

3.       التحديات التي تواجهها المرأة في العمل بالإعلام السوري(العربي)، وسبل المواجهة.

4.       كيف يمكن تحويل المقترحات والحلول لخطط عمل تنفيذية. ميسّرة اللقاء: ليليان داوود إعلامية لبنانية، بدأت حياتها المهنية عام 1999، وتنقلت بين عدة وسائل إعلامية عربية، ثم انتقلت إلى وكالة أسوشيتد برس الفرنسية، والتحقت في عام 2005 للعمل كمذيعة بالقسم العربي، بهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” لمدة ست سنوات. كذلك عملت ليليان داوود في الصحافة العربية المكتوبة منها “الشرق الأوسط” و”السعودية” و”النهار اللبنانية”. وبعد انطلاق ثورات الربيع العربي قدمت العديد من البرامج التلفزيونية، مثل برنامج “الصورة الكاملة”، وبرنامج ” بتوقيت مصر”، وبرنامج ” العربي اليوم ” موعد اللقاء: الأحد الموافق الخامس والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني 2018 سيتم عقد المنتدى في مدينة اسطنبول في قاعة أحد الفنادق (يتم الإعلان عنه لاحقاً)، وذلك بدءً من التاسعة والنصف صباحاً وحتى الخامسة بعد الظهر. رابط التسجيل: https://goo.gl/forms/mDQCHffDS9DknDm52

ملاحظات هامة:

1- يرجى العلم أن الموعد النهائي للتسجيل يوم الخميس 15-11-2018 في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت دمشق.

2- عدد الأماكن محدود، والأولوية لمن يسجل أولاً.

3- إمكانية الحضور عبر الأون لاين.