انتخابات الميثاق.. “أخبار إدلب” تتصدر قائمة الفائزين

غازي عنتاب- عزّزت انتخابات الميثاق الأخيرة مسارات الممارسة الديمقراطية داخل الهيئة، وحققت جميع مراحل العملية الانتخابية تفاعلا نشطا، للفوز بعضوية مجلس الإدارة، الذي يمثل جسم الحوكمة والتمثيل.

حفّزت معايير النزاهة والشفافية، التي اتسمت بها جميع مراحل الجدول الزمني للانتخابات، الاستجابة على المشاركة في عمليات الترشيح والتصويت، كان من نتائجها 13 مرشحا، وإقبال كثيف على التصويت بلغ 84.4 في المئة (23ناخبا من أصل 26 مؤسسة يحق لها الانتخاب). تصدر عمر حاج أحمد، مرشح شبكة أخبار إدلب قائمة الفائزين/ات بـ 20 صوتا.

أشرف على الانتخابات لجنة مكلفة من مجلس الإدارة، مؤلفة من عبسي سميسم، مرشد النايف، هبة دغمش، ملحم العبد الله، اتخذت من آلية انتخابات مجلس الإدارة الواردة في دليل السياسات والإجراءات مرجعية لها.

حضر عملية الفرز، التي بُثت عبر مجموعة الجمعية العامة على فيس بوك، مندوب من قناة حلب اليوم. وتطوي العملية الانتخابية آخر مراحلها، اليوم، بالرد على الطعون وإعلان النتائج النهائية التي جاءت على النحو التالي وفق عدد الأصوات:

1. عمر حاج أحمد – شبكة أخبار إدلب: 20 عشرين صوتاً.

2. أكرم الأحمد – المركز الصحفي السوري: 19 تسعة عشر صوتاً.

3. أحمد العبسي – صحيفة حبر: 17 سبعة عشر صوتاً.

4. نور العكة – صحيفة جسر: 17 سبعة عشر صوتاً.

5. خالد سميسم – صحيفة صدى الشام: 16 ستة عشر صوتاً.

6. أيمن محمد – شبكة بلدي الإعلامية: 16 ستة عشر صوتاً.

7. غصون أبو الدهب – رابطة الصحفيين السوريين: 14 أربعة عشر صوتاً.

8. عماد الطواشي – موقع نيوز سنتر: 12 اثنتا عشرة صوتاً.

9. حلا الكياري – صحيفة الثريا: 11 أحد عشر صوتاً.

10. خليل آغا – تلفزيون حلب اليوم: 9 تسعة أصوات.

11. باسل العودات – شبكة جيرون: 6 ستة أصوات.

12. لينا الشواف – راديو روزنة: 5 خمسة أصوات.

13. عمار زيادة – صحيفة عنب بلدي: 3 ثلاثة أصوات.

يتكون مجلس الإدارة من سبعة أعضاء، يتم انتخابهم من قبل الجمعية العامة بالاقتراع السري. ووفق النظام الأساسي فإن “كل مؤسسة في الجمعية العامة يحق لها أن تقدم ممثلها كمرشح لانتخابات مجلس الإدارة على أن يكون موظفاً قائماً على رأس عمله أو عضو مجلس إدارة في مؤسسته. مدة ولاية المجلس سنتان ميلاديتان منذ اليوم التالي لإعلان نتائج الانتخابات، ولا يمكن للعضو أن يبقى في المجلس أكثر من دورتين متتاليتين”.