انتخابات الميثاق.. الجدول الزمني يبدأ عدّه العكسي

غازي عنتاب- يبدأ اليوم العد العكسي لانتخابات أعضاء مجلس إدارة الميثاق، وذلك ضمن الجدول الزمني الناظم لجميع مراحل العملية. حددت اللجنة المكلفة بإدارة الانتخابات اليوم 22/11/2019 بداية للمرحلة الأولى المخصصة لاستقبال الترشيحات من المؤسسات الأعضاء، على أن تنتهي هذه المرحلة يوم 29 /11/2019.

تبدأ المرحلة الثانية يوم 30 الجاري، بتنظيم القائمة النهائية للمرشحين/ت المقبولين/ت، وإرسالها إلى المؤسسات الأعضاء لإبداء الاعتراض على بعضها في حال وُجد، وتبدأ اللجنة بتلقي الاعتراضات والطعون في الأول والثاني من كانون الأول، وبنهاية هذه المهلة يبدأ أعضاء اللجنة بدراسة الطعون خلال الفترة بين3-5 كانون الأول وفي نهاية المهلة المخصصة لدراسة الطعون يصدر أعضاء اللجنة القائمة النهائية للمرشحين/ت.

بين الخامس والتاسع من كانون الأول، تستقبل اللجنة السيَر الذاتية للمرشحين/ت المقبولين/ت مرفقة بتعهد تخصيص جزء من الوقت لأعمال الميثاق، ومرفقة أيضا ببرنامج انتخابي للمرشح/ة. بين 10-15 كانون الأول تبدأ الدعاية الانتخابية للمرشحين/ت، وبين 16-18 يسود صمت انتخابي ينتهي ببدأ عملية التصويت يوم 19 كانون الأول، وفي اليوم التالي (20) تبدأ عملية الفرز، يعقبها يوم 21 إعلان نتائج مبدئية.

خصصت اللجنة الفترة بين 22-24 كانون الأول لتلقي الطعون، وفي يوم 25 تعلن الردود على الطعون وأسماء الفائزين/ت. تتألف اللجنة من عبسي سميسم رئيسا، هبة دغمش، مرشد النايف، ملحم العبد الله أعضاء.