انتخابات الميثاق.. إغلاق باب الترشيحات والبدء بتلقي الطعون

غازي عنتاب- تنتهي اليوم، في الساعة الثانية عشرة ليلا بتوقيت دمشق، فترة استقبال طلبات الترشيح لانتخابات مجلس إدارة الميثاق التي استمرت ثمانية أيام، لتبدأ غدا السبت (2019/11/30) ثاني مراحل العملية الانتخابية؛ بإتاحة حق الاعتراض للأعضاء على قائمة المرشحين/ت خلال يومي 01-2019/12/02، وفقا لجدول زمني أعدته اللجنة المكلفة بإدارة العملية الانتخابية.

حددت اللجنة يوم الخامس من كانون الثاني المقبل، موعدا نهائيا للفحص والبت في جميع الطعون، وفي نفس اليوم تُصدر اللجنة القائمة النهائية للمرشحين/ت ممن يحق لهم/ن المضي في العملية الانتخابية وإرسال برامجهم/ن الانتخابية والسيَر الذاتية المرفقة بتعهد خطي حول تخصيص جزء من الوقت لمتابعة أعمال الميثاق.

كان أعضاء اللجنة- عبسي سميسم، هبة دغمش، مرشد النايف، ملحم العبد الله- حددوا الفترة بين الخامس والتاسع من كانون الأول، لاستقبال السيَر الذاتية للمرشحين/ت المقبولين/ت مرفقة بتعهد تخصيص جزء من الوقت لأعمال الميثاق، وببرنامج انتخابي.

وفقا للجدول الزمني؛ تبدأ الدعاية الانتخابية بين 10-15 كانون الأول، وبين 16-18 يسود صمت انتخابي يعقبه مباشرة البدء بعملية التصويت يوم 19 كانون الأول، وفي اليوم التالي (20) تبدأ عملية الفرز، يليها يوم 21 إعلان نتائج مبدئية.

تتلقى اللجنة الطعون على النتائج المبدئية بين 22-2019/12/24، وفي اليوم التالي (2019/12/25) تصدر ردها على الطعون وتعلن في نهايته أسماء الفائزين/ت.