اختتام دورة القيادة والحوكمة في عنتاب

اختتمت أمس السبت جلسات دورة القيادة والحوكمة، التي نظمتها هيئة ميثاق شرف للإعلاميين السوريين لعدد من أعضاء الميثاق في غازي عنتاب، بهدف تمكينهم من مزاولة عملهم بأخلاقية ومهنية عاليتين، وتعزيز الشفافية والحوكمة داخل مؤسساتهم.

تناول المدرب، دكتور وليد صالحاني، على مدى ثلاثة أيام، قضايا الحوكمة والشفافية. وتدرج في العرض من الإطار النظري حول المجتمع المدني وتعريفه ونشأته وخصائصه وميزاته ومنظماته الاعلامية ودورها وأهميتها وأنواعها وتصنيفاتها، وصولا إلى أسس الحوكمة ومعاييرها.

أكد صالحاني خلال الجلسات أن الحوكمة الرشيدة تساعد أعضاء مجلس الإدارة والمدراء التنفيذيين في تحقيق الأهداف واتخاذ القرارات بأفضل الطرق، وتبني بيئة وعلاقات عمل متميزة وتحدد المسؤوليات والمهام، وهي تعزز الثقة والمصداقية وتضمن كذلك حماية المصالح والموجودات والالتزام بالقوانين والأنظمة.

خلال الدورة، تطرق المدرب إلى الدور الاجتماعي للمؤسسة ودورها في خدمة المصلحة العامة، وعرض نواظم العلاقة مع جمهورها. تخطط هيئة الميثاق إلى تنظيم دورات في قطاعات على تماس مباشر مع أهداف الميثاق لتوطين مهارات مهنية وإدارية تستجيب للتطورات المتلاحقة في بيئات العمل.