انطلاق فعاليات منتدى حول تفعيل دور الجمهور بمساءلة وسائل الإعلام غداً السبت

تنطلق يوم غد السبت فعاليات منتدى “تَفعيل دور الجمهور في مُساءَلة وسائل الإعلام المستقل من خلال تَبنّي نظام الشّكاوى في ميثاق شَرف” الذي ينظمه “ميثاق شرف للإعلاميين السوريين” في مدينة غازي عنتاب التركية

ويشارك في المنتدى الذي سيقام في 17 أيلول / سبتمبر 2022، مجموعة من الصحفيين السوريين بينهم مدراء مؤسسات إعلامية، ورؤساء تحرير.

ويهدف المنتدى إلى توضيح دور الإعلام في إنفاذ المساءلة، ودور الجمهور في مساءلة وسائل الإعلام، وتسليط الضوء على التحديات الماثلة أمام “الميثاق” في إدماج الجمهور.

ويتضمن المنتدى عدة جلسات تتضمن المساءلة في سياقها الثّقافي، ودور الإعلام في إنفاذها، ونماذج مقارنة في مساءلة الإعلام (محليّة، إقليميّة ودوليّة) مع التركيز على دور الجمهور.

كما سيتم تداول التحديات الماثلة أمام “ميثاق شرف للإعلاميين السوريين”، في إدماج الجمهور، وما تم تحقيقه حتى الآن، مع مناقشة العوائق التي تحول دون تحقيق هذا الهدف.

وتختتم فعاليات المنتدى بمناقشة الممارسات الفضلى لإدماج الجمهور في مساءلة وسائل الإعلام المستقل، بالإضافة إلى طرح الحلول المقترحة، واستطلاع آراء المشاركين حول آليات تفعيل دور الجمهور في مساءلة الإعلام.