“ميثاق شرف” يطلق ورشة تدريبة حول “دور نظام الشكاوى بتوطين القواعد المهنية”

انطلقت اليوم الإثنين 24-10-2022 فعاليات الورشة التدريبية التي يعقدها “ميثاق شرف للإعلاميين السوريين”، حول “نظام الشكاوى في ميثاق شرف ودوره في توطين القواعد المهنية والأخلاقية والتخفيف من الانتهاكات”، في مدينة غازي عنتاب التركية.

وتستمر الورشة التدريبية لمدة يومين، وتضم نحو 20 صحفياً بوسائل الإعلام السورية، إضافة لممثلين عن المكاتب الإعلامية في منظمات مجتمع مدني، وذلك لتعريفهم بدور ميثاق شرف، بتوطين القواعد المهنية والأخلاقية للصحافة والتخفيف من انتهاكاتها.

وبدأت نشاطات اليوم الأول من الورشة بطرح مشكلة أو انتهاك قد ترتكبه وسائل الإعلام، وذلك من قبل مسير الورشة الصحفي علي عيد، وبدأ بعد ذلك المشاركون بتبيان آرائهم، في كيفية تدخل ميثاق شرف في إنهاء وحل هذه المشكلة.

بينما كانت الجلسة الثانية لبحث مقترحات الحاضرين حول كيفية تواصل ميثاق شرف مع وسائل الإعلام، والجمهور، والصحفيين، وذلك عبر تقسيم الحاضرين إلى 3 مجموعات، قدم المشاركون بعد انتهائهم من النقاش، مقترحات، تتعلق بماهية وكيفية تقوية دور الميثاق، من خلال وصوله للجهات المعنية بالانتهاك، سواء كانت من وسائل الإعلام أو الجمهور.

أما الجلسة الختامية لليوم الأول من ورشة التدريب، فكانت للتعريف بلجنة الشكاوى، وشاركت في تقديم هذه المعلومات غصون أبو الذهب، رئيسة مجلس إدارة “ميثاق شرف للإعلاميين السوريين”.

وتواصل الورشة فعالياتها يوم غد الثلاثاء بثلاث جلسات تتضمن تدريبات عملية للمعلومات التي تلقاها المشاركون في اليوم الأول من الورشة.