اختتام الورشة التدريبية حول “دور نظام الشكاوى بتوطين القواعد المهنية”

اختتمت أمس الثلاثاء 25-10-2022 فعاليات الورشة التدريبية التي عقدها “ميثاق شرف للإعلاميين السوريين”، حول “نظام الشكاوى في ميثاق شرف ودوره في توطين القواعد المهنية والأخلاقية والتخفيف من الانتهاكات”، في مدينة غازي عنتاب التركية.

واستمرت الورشة التدريبية على مدى يومين، وضمت نحو 20 صحفياً بوسائل الإعلام السورية، إضافة لممثلين عن المكاتب الإعلامية في منظمات مجتمع مدني، وذلك لتعريفهم بدور ميثاق شرف، بتوطين القواعد المهنية والأخلاقية للصحافة والتخفيف من انتهاكاتها.

وشهد اليوم الثاني من الورشة تفاعلاً من المشاركين، من خلال طرح تدريب من قبل مدرب الورشة الصحفي علي عيد، تضمن كتابة خبر خال من أي انتهاكات، لينتقل الحضور بعد ذلك لتلقي معلومات حول ماتضمنته مدونة السلوك في ميثاق شرف للإعلاميين السوريين، وطرح الحضور آراءهم ومقترحاتهم لتطوير عمل الميثاق، والارتقاء بمستوى الإعلام السوري من خلال الالتزام بالقواعد التي تضمنتها المدونة، وأكدوا على دور نظام الشكاوى بتوطين القواعد المهنية.

وفي ختام الورشة التدريبية وزعت الأستاذة غصون أبو الذهب رئيسة مجلس إدارة “ميثاق شرف للإعلاميين السوريين”، والصحفي علي عيد، مدرب الورشة، شهادات حضور على المشاركين فيها.

وكان اليوم الأول من الورشة شهد ثلاث جلسات تضمنت معلومات وتدريب عملي حول كيفية تدخل لجنة الشكاوى في ميثاق شرف لحل وإنهاء أي انتهاك يمكن أن ترتكبه وسيلة إعلام موقعة على الميثاق، من خلال التواصل مع الجمهور ووسائل الإعلام والصحفيين.