“ميثاق شرف” يختتم فعاليات ورشة تدريبية حول أفضل التجارب بتلقي الشكاوى والتعامل معها

اختتم “ميثاق شرف للإعلاميين السوريين”، أمس الأحد 6-11-2022، ورشة تدريبية حول ” أفضل الممارسات والتجارب المختلفة في تلقي الشكاوى والتعامل معها “، التي استمرت يومين، عبر تقنية “ZOOM”.

وبدأت جلسات اليوم الثاني والأخير للورشة التدريبية باستعراض تجارب لجان شكاوى عربية وعالمية، بينها الفرنسية والألمانية والمصرية والأردنية، ونجاح تجارب وفشل أخرى وأسباب النجاح والفشل في هذه التجارب.

أما الجلستين الثانية والثالثة تحدث فيها المدرب الدكتور صخر الخصاونة عن العقبات التي تحول دون التنظيم الذاتي وإنشاء مجالس الشكاوى، المتمثلة في الاستقلالية والسند القانوني وقرارات مجالس الشكاوى، والتمويل، والمخالفات المهنية المجرمة قانونيا، والمحاكم والقرارات القضائية.

وأفرد فيما بعد مساحة للتعرف على التجربة الأردنية في لجان الشكاوى، وسط مناقشات ومداخلات المشاركين في الورشة، واختتمت الدورة باستعراض آراء المشاركين في المعلومات التي تلقوها خلال الورشة التدريبية.

وكان “ميثاق شرف للإعلاميين السوريين” أطلق السبت 5-11-2022 الورشة التدريبية بهدف تدريب أعضاء لجنة الشّكاوى على مهارات استقبال الشكاوى والتعامل معها، ومناقشة الأخلاقيّات المهنيّة في الإعلام وكيفية تنظيمها، بالإضافة إلى تدريبهم على آليات النظر بالشكوى وأثرها على حريّة الصّحافة، وإكسابهم مهارات الرّصد وكتابة التّقارير.