“ميثاق شرف” يطلق فعاليات ورشة تدريبية حول ” التغطيّة الإعلاميّة المتوازنة في مناطق النزاع”

تنطلق، يوم غد الجمعة 20/1/2022، فعاليات ورشة تدريبيّة حول “التغطيّة الإعلاميّة المتوازنة للقضايا الحسّاسَة في مناطق النّزاع، واستخدام أفضل المُمارسات الصّحفيّة التي تُساهم في تعزيز السِّلم الأهلي”، تنظمها هيئة “ميثاق شرف للإعلاميين السوريين”، في مدينة غازي عنتاب التركية.

وتهدف الورشة التدريبية لزيادة معرفة الصحفيين بالقواعد المهنيّة للتغطية الإعلامية المتوازنة، وتزويدهم بالمهارات والأدوات الخاصة بالتخطيط لتغطية أحداث النزاع، واستخدام أفضل الممارسات الصحفية لإنتاج مواد صحفية متوازنة وعادلة ودقيقة، بالإضافة إلى زيادة معرفتهم بإشكاليات التغطية الميدانية للنزاع المسلح، وتحديد أدوات الحفاظ على الأمن الرقمي للصحفيين.

 

وتستمر الورشة التدريبية ثلاثة أيام، يتلقى خلالها المشاركون معلومات حول إشكاليات التغطية الإعلامية المتوازنة أثناء النزاع المسلح، والقانون الدولي الإنساني وقواعد حماية الصحفيين في مناطق النزاع، وقواعد التصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى قواعد التخطيط للتغطية الإعلامية للنزاعات المسلحة، ومهارات الأمن الرقمي الأساسية للصحفيين، كما تتضمن الورشة تطبيقات عملية لما سيتلقاه المشاركون خلال الورشة التدريبية.

 

ويشارك في هذه الورشة 20 صحفياً وصحفيّة من مؤسسات الإعلام السوريّة، وتقام بالتعاون مع “الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية“، “Canada Fund for Local Initiatives (CFLI)”.