الجمعية العامة لهيئة الميثاق تعتزم عقد اجتماع استثنائي لمناقشة استراتيجية عملها لعام 2023

تعتزم هيئة “ميثاق شرف للإعلاميين السوريين”، عقد اجتماع استثنائي للجمعية العامة لهيئة الميثاق المتمثلة بالمؤسسات الإعلامية الموقعة على الميثاق، وذلك عبر تقنية الزوم، في الثامن عشر من شهر نيسان الحالي.

وسيناقش أعضاء الجمعية العامة لهيئة الميثاق، مسودة استراتيجية الميثاق لعام 2023، سعياً منها لتطويرها والتعديل عليها واعتمادها من قبل الأعضاء، لتكون دليل عمل لها في دورة عملها القادمة، إضافة لمناقشة إعداد مقترحات مشاريع مشتركة وتقديمها للداعمين.

وأوضحت هيئة الميثاق في مسودة الخطة الاستراتيجية التي وزعتها على المدعوين أن العمل على تنفيذها يتطلب جهداً كبيراً وجدياً لتحويل تجربة “الميثاق” إلى فعل جدي يساهم في تحقيق رسالة الهيئة والمتمثلة في “تمكين المؤسسات الإعلامية السورية من ممارسة مهنة الإعلام بأخلاق ومهنية ودعم هذه المؤسسات وتشبيكها”، ومن رؤيتها والمتمثلة في “إتاحة الوصول الى مصادر الأخبار والمعلومات عبر المؤسسات الإعلامية السورية المستقلة والمهنية والأخلاقية والمتسمة بالمسؤولية والخاضعة للمساءلة”.

يشار إلى أن الجمعية العامة تضم عشرين مؤسسة إعلامية موقعة على “ميثاق شرف للإعلاميين السوريين”، يتنوع إنتاجها بين صحف ومجلات مطبوعة وإذاعات وقناة تلفزيونية ومواقع إخبارية ووكالات أنباء.