“ميثاق شرف” ينظم دورة تدريبية حول “القواعد المهنية والأخلاقية لتغطية أنشطة منظمات المجتمع المدني”

تنطلق غداً الخميس، 15-6-2023، فعاليات الدورة التدريبية حول ” القَواعد المهنيّة والأخلاقيّة لتغطية أنشطة مُنظمات المجتمع المدني”، التي تنظمها هيئة ميثاق شرف للإعلاميين السوريين عبر تقنية “الزوم”.

 

وتهدف الدورة لتدريب كوادر المكاتب الإعلاميّة في منظمات المجتمع المدني على القواعد المهنيّة والأخلاقيّة للتغطية الإعلاميّة، وتزويدهم بالأدوات والمهارات التي تُمكّنهم من الالتزام بهذه القواعد أثناء تغطية أنشطة منظمات المجتمع المدني.

 

وسيتلقى المشاركون في هذه الدورة تدريبات حول القواعد التي يجب الالتزام بها خلال تغطيتهم أنشطة منظمات المجتمع المدني إعلامياً، من نزاهة، وتحرٍّ للحقائق، والسرية المهنية، وحماية المصادر، والإشكاليات الأخلاقية في التغطيات الإعلامية.

 

كما تتضمن الدورة معلومات حول خطاب الكراهية، والتمييز في المحتوى الإعلامي، إضافة إلى التنميط، وتغذية العنف لدى الجمهور، والمعايير الأخلاقية للتغطيات الحساسة.

 

يشار إلى أن ميثاق شرف ينظم بشكل دوري منتديات ودورات تدريبية للصحفيين والإعلاميين في المؤسسات الإعلامية السورية، ومنظمات المجتمع المدني، بهدف تطوير وزيادة معرفة المؤسسات الأعضاء والصحفيين المستقلين ومنظمات المجتمع المدني السورية، بأهم القيم العالمية لمبادئ الأخلاق المهنية التي يحتاجها الإعلام للقيام بدوره وفق هذه القيم والمبادئ.