يستهدف طلاب الجامعات.. ميثاق شرف يعتزم إقامة نشاطين في إدلب وإعزاز شمال غرب سوريا

 

لـ “تعزيز تفعيل آلية الشكاوى في الميثاق على محتوى الوسائل الإعلامية السورية”، تقيم هيئة ميثاق شرف للإعلاميين السوريين بالتعاون مع صحيفة حبر، ورابطة الإعلاميين السوريين، جلستين في الداخل السوري، يومي الخميس والجمعة 2 و3 تشرين الثاني الجاري.

 

وسيكون طلاب كليتي الإعلام في إعزاز وإدلب، هم الفئة المستهدفة لميثاق شرف من خلال هذا النشاط، وذلك للتعريف بنظام الشكاوى في ميثاق شرف بالتعاون مع شركاء الميثاق في الداخل.

 

ويسعى الميثاق من خلال هذه النشاطات إلى رفع معرفة طلاب كلية الإعلام بنظام الشكاوى في ميثاق شرف وأهميته كأداة من أدوات المساءلة بيد الجمهور، ليكونوا سفراء وشركاء في الجهود التي يبذلها الميثاق بهدف تمكين الجمهور من فهم آلية الشكاوى في الميثاق والتفاعل معها بشكل فعال، وبالتالي تعزيز الحق في المساءلة وتمكين المواطنين من تقديم الشكاوى إلى لجنة الشكاوى.

 

وتتناول النشاطات بالإضافة إلى التعريف بالميثاق ونظام الشكاوى، التعريف بأنشطة الميثاق القادمة والتي تتضمن ورشة تدريبية حول “معايير مدونة السلوك المهني للميثاق والتغطية الإعلامية المتوازنة”، وورشة تدريبية حول “رصد وتحليل الانتهاكات المهنية والأخلاقية في المحتوى الإعلامي مدعاة الشكوى باستخدام آلية الشكاوى في الميثاق”، بالإضافة إلى إجراء مسابقة لطلاب كلية الإعلام، يتم من خلالها إنتاج مواد إعلامية ترويجية لآلية الشكاوى في الميثاق.

 

يشار إلى أن النشاط الأول سيقام على مدرج جامعة حلب في المناطق المحررة يوم الخميس 2-11-2023، في حين سيقام النشاط الثاني عبر تطبيق “ZOOM” لطلاب جامعة إدلب يوم الجمعة 3-11-2023، ويتضمن النشاطان تعريفاً بهيئة ميثاق شرف للإعلاميين السوريين، ومدونة السلوك المهني للميثاق، كما سيتم التعريف بنظام ولجنة الشكاوى.

 

لتقديم شكوى: اضغط هنا