ورشة تدريبية جديدة.. هيئة ميثاق شرف تواصل نشاطاتها التي تستهدف إعلاميين وصحفيين في الداخل السوري

تقيم هيئة ميثاق شرف للإعلاميين السوريين ورشة تدريب حول معايير مدونة السلوك المهني للميثاق والتغطية الإعلامية المتوازنة “احترام المساواة بين الجنسين”، يوم غد الخميس 9/11/2023، أونلاين عبر تطبيق “ZOOM”.

 

ويشارك في الورشة التدريبية صحفيات وصحفيون من العاملين في الداخل السوري، وتستمر الورشة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم غد الخميس 8 لغاية 11 من الشهر الحالي.

 

وتتضمن فعاليات اليوم الأول معلومات حول الصحافة المهنية والأخلاقية، والمصادر وأهميتها في تحقيق التغطية الإعلامية المتوازنة بين الجنسين، إضافة إلى الإشكاليات الأخلاقية في التغطيات الإعلامية.

 

ويناقش المشاركون في اليوم الثاني من الورشة التدريبية مسألة التوازن الجندري وعدم التحيز في التغطية الإعلامية، بالإضافة إلى شرح مفصل عن التنميط، وتحقيق التكافؤ بين الجنسين، والتغطية الإعلامية المتوازنة من منظور النوع الاجتماعي.

 

بينما تتضمن فعاليات اليوم الثالث موضوع التغطية المهنية والأخلاقية لقضايا الأطفال، ونشاطات يجري خلالها المشاركون رصداً للتوازن في التغطية الإعلامية، ونماذج تطبيقية للتحليل والمقارنة.

 

وكانت هيئة ميثاق شرف عقدت خلال الأيام الماضية جلستين تعريفيتين بالميثاق وآلية الشكاوى، بالتعاون مع صحيفة حبر، ورابطة الإعلاميين السوريين، شارك فيها نحو مئة طالب وطالبة في كليات الإعلام في الشمال السوري، ضمن خطة عمل الميثاق في استهداف أكبر عدد من العاملين في المجال الإعلامي بغية تطوير العمل الصحفي بما يتناسب مع معايير مدونة السلوك المهني للميثاق.

 

لتقديم شكوى: اضغط هنا