مهارات إعداد التقارير الرقمية ومكافحة المعلومات الخاطئة.. تدريبات خاصة للصحفيين السوريين

أعلنت الوحدة السورية للصحافة الاستقصائية “سراج”، بالتعاون مع مبادرة غوغل للأخبار عن سلسلة تدريبات رقمية حصرية، خاصة للصحفيين السوريين، وبإمكان الصحفيين السوريين التقدم للمشاركة في هذا التدريب المقام عبر الإنترنت.

 

سلسلة التدريبات تتركز حول التطوير في مهارات إعداد التقارير الرقمية ومكافحة المعلومات الخاطئة، تقدّمها باللغة العربية، الصحفية والخبيرة في التدريب والتدريس، باميلا كسرواني.

 

وتبدأ التدريبات في 8 فبراير القادم وتستمر لغاية 15 فبراير 2024، علماً أن الموعد النهائي للتقديم في 31 يناير 2024 الحاليّ.

وحول كيفية التقديم أوضحت “سراج”، أنه على المتقدم إرسال بريد إلكتروني إلى admin@sirajsy.net و sirajsy.net@sirajsy.net بعنوان “تدريب مبادرة جوجل”، يتضمن:
– السيرة الذاتية.
– فكرة تحقيق استقصائي حول سوريا من داخل البلاد وخارجها.

و“الوحدة السورية للصحافة الاستقصائية – سراج” هي وحدة تعنى بتدريب الصحفيين/ات السوريين/ات على أساليب الصحافة الاستقصائية، وتزويدهم بالوسائل اللازمة لتطوير هذا النوع من الصحافة، مثل إنتاج التحقيقات المكتوبة؛ فيديو؛ وتحقيقات إذاعية (بودكاست) ومقالات معمقة تغطي مجموعة كبيرة من القضايا التي تتعلق بقضايا السوريين في الداخل والخارج. يشرف على التدريب، وكذلك عملية الإنتاج، صحفيون سوريون محترفون وأكاديميون يعملون مع سراج، ومهمّتهم إرشاد الصحفيين المهتمين خلال المراحل المختلفة لإنتاج مثل هذه التحقيقات التي يتم تقديمها للوحدة ووسائل الإعلام الشريكة لها.