“ميثاق شرف” ينظّم منتدى حواري حول آليات التعاون لمحاربة الانتهاكات والصورة النمطية ضد النساء

تنظم هيئة ميثاق شرف للإعلاميين السوريين، غداً السبت، منتدى حواري للتعريف بنظام الشكاوى ومناقشة آليات التعاون لمحاربة الانتهاكات والصورة النمطية ضد النساء في المحتوى الإعلامي، عبر تطبيق “ZOOM“.

 

ويهدف المنتدى إلى التعريف بمعايير مدونة السلوك المهني والأخلاقي للعمل الإعلامي (معايير الميثاق الأخلاقي)، وأهمية نظام الشكاوى كأداة من أدوات المساءلة.

 

كما يسلّط الضوء على أهمية توعية الجمهور بحقه، في مساءلة وسائل الإعلام من خلال الشكوى وتصويب أخطاء النشر والاعتراض على الانتهاكات المهنية والأخلاقية، التي قد تنتج عن التغطيات الإعلامية.

 

ويشارك في المنتدى صحفيين/ات وناشطين/ات في المجتمع المدني السوري، وصناع/ات قرار في المبادرات النسوية والمنظمات المعنية بالقضايا النسوية، من مناطق جغرافية مختلفة داخل وخارج سوريا.

 

يتوزع المنتدى على 3 جلسات رئيسية، تيسره الخبيرة خولة دنيا، استشارية ومدربة في قضايا النوع الاجتماعي.

 

ويتضمن المنتدى تطبيقات عملية من خلال عرض نماذج عن الانتهاكات التي ترتكبها وسائل الإعلام ضد النساء في المحتوى الإعلامي، إلى مناقشة آليات التعاون فيما يتعلق بمحاربة والتخفيف من الانتهاكات ضد النساء في المحتوى الإعلامي.

 

ويأتي هذا المنتدى ضمن سلسلة من التدريبات والمنتديات الحوارية، التي تنظمها هيئة ميثاق شرف للإعلاميين السوريين، في إطار خططها الاستراتيجية خلال 2024.

 

وكانت هيئة الميثاق قد اختتمت، مطلع تموز الحاليّ، ورشة تدريبية بالتعاون مع شبكة الراصد، في مدينة السويداء، استمرت لمدة يومين، حول معايير مدونة السلوك المهني للميثاق ونظام الشكاوى وعدالة النوع الاجتماعي في المحتوى الإعلامي.

 

لتقديم شكوى: (اضغط هنا)